عرب وعالم / اليوم السابع

الخارجية الأمريكية: يمتلك إمكانيات هائلة لتجديد بالشرق الأوسط

وصف مساعد الخارجية الأمريكى لشؤون موارد ، جيفرى بايت، زيارة رئيس الوزراء العراقى، محمد شياع السودانى للولايات المتحدة بالناجحة.

وجدد بايت، في تصريحات أوردتها قناة الحرة الفضائية، الأمريكية، اليوم الثلاثاء، دعم بلاده للعراق لتعزيز الطاقة ونظام طاقة مستقر يخدم مصالح .

وأشار إلى أن نقاشات اللجنة العليا المشتركة بين الجانب العراقي والأمريكي ركزت على دعم العراق وتعزيز أمن الطاقة فيه، موضحا أن العراق يمتلك إمكانيات هائلة لتجديد الطاقة في الشرق الأوسط.

واعتبر وزير الخارجية لشؤون موارد الطاقة، أن استثمار العراق في قطاع الطاقة بغير الجيد، مشددا على إمكانية استثمار الغاز والاستفادة منه وعدم الاعتماد على واردات الغاز من إيران، خصوصا وأن الشركات الأمريكية معنية بهذا الدعم وتحويل العراق إلى مصدر تجاري في هذا المجال.

ويرأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وفدا اجتمع مع مسؤولين أمريكيين في أنحاء واشنطن، بينهم الرئيس جو ووزير الدفاع لويد أوستن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا