الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

بدلا من معاقبة الطلاب.. مجلس جامعة كولومبيا يضغط على نعمت شف


01:21 م


السبت 27 أبريل 2024

مصراوي

استمرارًا للاحتجاجات التي طالت العديد من الجامعات خلال الأيام الماضية احتجاجًا على ما يحدث في غزة، وفي تطور جديد بجامعة كولومبيا تواجه رئيسة جامعة كولومبيا الأمريكية نعمت مينوش شفيق ضغوطا جديدة، بعد أن وجه مجلس الإشراف بالجامعة انتقادات حادة لإدارتها بسبب قمع احتجاجات منددة بالحرب على قطاع غزة، فيما استمرت الاعتقالات والاحتجاجات بجامعات أخرى.

كما انتقد عدد كبير من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومراقبون من خارج الجامعة نعمت مينوش شفيق، بسبب استدعائها شرطة نيويورك إلى الجامعي لإنهاء اعتصام بالخيام أقامه متظاهرون اعتراضا على العدوان الإسرائيلي على غزة.

وبعد اجتماع استمر ساعتين وافق مجلس جامعة كولومبيا على قرار خلص إلى أن إدارة شفيق قوضت الحرية الأكاديمية، وتجاهلت الخصوصية وحقوق الإجراءات القانونية الواجبة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من خلال استدعاء الشرطة وإنهاء الاحتجاج.

وورد في القرار أن ذلك “أثار مخاوف جدية بخصوص احترام الإدارة للحوكمة المشتركة، والشفافية في عملية صنع القرار بالجامعة”.

ولم يذكر مجلس الجامعة، الذي يتألف في معظمه من أعضاء هيئة التدريس وغيرهم من الموظفين بالإضافة إلى عدد قليل من الطلاب، اسم شفيق في قراره وتجنب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا