الارشيف / اقتصاد / العين الاخبارية

العاصفة الترابية في .. مشاهد مرعبة ()

  • 1/2
  • 2/2

لا تزال العاصفة الرملية التي ضرب محافظات عدة في ، حديث مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المصرية المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس وارتداء أقنعة الوجه في الهواء الطلق، خاصة لمن يعانون من "الجيوب الأنفية والحساسية"، حيث إن موجة الحر الشديدة المصحوبة بالعواصف الرملية تعطل الحياة اليومية على مستوى الدولة.

وشهدت مناطق بمحافظتي القاهرة والجيزة بعد ظهر الخميس عاصفة رملية شديدة، وتوقعت الهيئة أن تصل إلى أكثر من 40 درجة مئوية في بعض مناطق البلاد خلال الـ 48 ساعة المقبلة.

d7da2988d1.jpg

وأفاد أحد سكان منطقة المعادي بجنوب العاصمة القاهرة بأن رياحًا عاتية اقتلعت جزءًا من سقف علوي لمبنى مجاور.

وفي شارع رمسيس وسط القاهرة، تطايرت بعض الأشجار بفعل العاصفة الرملية، ما أدى إلى قطع الطريق الحيوي.

ويعود الطقس السيئ إلى المنخفضات الحرارية في المنطقة واستمرار عواصف "الخماسين" التي تتعرض لها مصر سنويًا في هذا الوقت من الربيع.

وتسببت العواصف الرملية في دمار بالصحراء الغربية على طول ساحل البحر المتوسط ​​ومنطقة القاهرة الكبرى ودلتا النيل ومدن قناة السويس وصولا إلى صعيد مصر، ومن المتوقع أن تستمر حتى يوم الجمعة.


وتظل السماء ملبدة بالغيوم في جميع أنحاء البلاد، مع هطول على مناطق منفصلة في الصحراء الغربية وساحل البحر الأبيض المتوسط ​​ودلتا النيل. وهناك فرصة ضئيلة لسقوط المزيد من الأمطار في منطقة القاهرة الكبرى.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة بالقاهرة الكبرى إلى 40 درجة مئوية للمرة الأولى هذا الربيع، وقد تصل الارتفاعات في صعيد مصر إلى 43.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا