الارشيف / العاب / IGN

الاتحاد الأوروبي يحقق مع شركات Apple و Google و Meta بدعوى أنهم انتهكوا قوانين مكافحة الاحتكار الجديدة

أطلق الاتحاد الأوروبي تحقيقات مع عمالقة التكنولوجيا Alphabet (الشركة الأم لشركة Google) و Apple و Meta، زاعماً أن الشركات فشلت في الامتثال لقوانين مكافحة الاحتكار الجديدة التي وضعها قانون الأسواق الرقمية (DMA) التابع للاتحاد الأوروبي.

وفي بيان صحفي، أعلنت المفوضية الأوروبية أنها فتحت تحقيقات عدم امتثال ضد هذه الشركات الثلاث. على وجه التحديد، فهي تحقق في "قواعد Alphabet بشأن التوجيه نحو Google Play والتفضيل الذاتي على Google، وقواعد Apple بشأن التوجيه نحو متجر App Store وشاشة الاختيار لنموذج الدفع أو الموافقة في Safari وMeta".

والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن الهيئة التنظيمية كشفت أنها تتخذ "خطوات تحقيقية" لفحص هيكل الرسوم الجديد لشركة Apple لمتاجر التطبيقات البديلة، و"ممارسات التصنيف الخاصة بـ Amazon في سوقها".

وكتب مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون في بيان: "لسنا مقتنعين بأن الحلول التي تقدمها Alphabet وApple وMeta تحترم التزاماتها بتوفير مساحة رقمية أكثر عدالة وانفتاحاً للمواطنين والشركات الأوروبية. خلص تحقيقنا إلى أن هناك عدم امتثال كامل لقانون الأسواق الرقمية، وقد يواجه المسؤولون غرامات باهظة".

إذا انتهى التحقيق وخلص الاتحاد الأوروبي إلى أن أياً من هذه الشركات أو جميعها غير ممتثلة، فسوف يفرض الاتحاد الأوروبي غرامة تصل إلى 10% من إجمالي إيرادات الشركة. وكشف الاتحاد الأوروبي أن الغرامات قد تصل إلى 20% بسبب "الانتهاك المتكرر".

للتذكير، فإن قانون الأسواق الرقمية دخل حيز التنفيذ في أواخر العام الماضي. وفي وقت سابق من هذا الشهر، كان لدى هذه الشركات موعد نهائي للامتثال لقوانين مكافحة الاحتكار الجديدة. يعد هذا القانون الجديد جزءاً من جهود الاتحاد الأوروبي لكبح جماح الهيمنة والممارسات المزعومة المناهضة للمنافسة للاعبين الرئيسيين في مجال التكنولوجيا الكبيرة. قام الاتحاد الأوروبي بتحديد أكثر من 20 شركة، بما في ذلك تلك المذكورة أعلاه، باعتبارها بحاجة إلى تعديل سياساتها لتتوافق مع الاتحاد الأوروبي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا