الارشيف / هو وهى / خبرك نت

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد للوقاية

2024-03-29 10:30:33

منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تصريحًا للاستخدام الطارئ لعقار جديد للوقاية من فيروس (كوفيد-19) في المرضى الذين من غير المرجح أن يكون لديهم استجابة مناعية كافية للقاحات، وفق “هيلث نيوز”.

تم تطوير Pemgarda (pemivibart) بواسطة شركة Invivyd، Inc.، وهي شركة أدوية مقرها ماساتشوستس، وقد تمت الموافقة على استخدامه لدى البالغين والمراهقين الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فما فوق ويزنون 88 رطلًا (40 كجم) على الأقل.

الدواء، المعروف سابقًا باسم VYD222، مخصص للاستخدام في الأفراد الذين يعانون من ضعف مناعي معتدل إلى شديد بسبب حالات طبية معينة أو علاجات مثبطة للمناعة، مما يجعل من غير المرجح أن يولدوا استجابة مناعية كافية لقاح كوفيد-19. وهذا يشمل المرضى الذين يعانون من سرطانات الدم ومتلقي زراعة الأعضاء الصلبة.

Pemgarda هو أول جسم مضاد أحادي النسيلة للوقاية قبل التعرض (mAb) يحصل على ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ (EUA) من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) استنادًا إلى تصميم تجريبي جديد وسريع وقابل للتكرار للجسر المناعي.

كعلاج بالأجسام المضادة وحيدة النسيلة، يعمل Pemgarda كجسم مضاد بديل يساعد الجهاز المناعي على محاربة SARS-CoV-2، الفيروس الذي يسبب COVID-19.

في السنوات الأخيرة، سحبت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ترخيص الاستخدام النهائي…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #إدارة #الغذاء #والدواء #الأمريكية #توافق #على #دواء #جديد #للوقاية
    إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد للوقاية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا