هو وهى / خبرك نت

عادات مفيدة لصحة القلب

2024-04-17 02:25:38

عادات مفيدة لصحة القلب.. هناك العديد من العادات الصحية التي يجب اتباعها للحفاظ على صحة القلب، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وهو ما نعرفه فى السطور المقبلة، عن تلك العادات المهمة.

عادات مفيدة لصحة القلب 

وحسب الدكتور محمد سعد أخصائي الأمراض الباطنة، فإن هناك العديد من العادات الصحية، التي يمكن اتباعها للحفاظ على صحة القلب،؟ ومنها ما يلي:

ممارسة الرياضة 

ممارسة الرياضة تمكن من الحفاظ على صحة القلب، ما يساعد القلب على العمل بكفاءة أكبر، وحتى تكون ممارسة الرياضة مفيدة، يجب الانتظام عليها ولو لمدة 5 دقائق يوميا.

تجنب الأطعمة الغنية بالدهون 

يجب اتباع نظام غذائي صحي، لأن الإفراط في تناول الدهون يؤثر على القلب بشكل كبير وخاصةً عند تناول الدهون غير المشبعة وهي نوع الدهون غير الصحية، والتي قد تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية مع مرور الوقت، كما أن زيادة الدهون غير الصحية قد يسبب انسداد في الشرايين، رفع مستوى الكوليسترول الضار وخفض مستويات الكوليسترول الجيد، لذا يفضل تجنب الأطعمة السريعة المقلية.

التدخين من أسوأ العادات حيث يؤثر على صحة الجسم بأكمله

الاهتمام بنظافة الأسنان 

يجب الاهتمام بتنظيف الأسنان يوميًا، لأن الحفاظ على صحة الأسنان يساهم بشكل كبير في…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #عادات #مفيدة #لصحة #القلب
    عادات مفيدة لصحة القلب

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا