هو وهى / خبرك نت

الربو عند الأطفال.. محاولات بحثية لتطوير دواء يقلل خطر

2024-04-17 10:00:59

وصل العلماء إلى مرحلة بارزة في أبحاث الربو لدى الأطفال، ولأول مرة، أوضحوا كيف أن خللا وراثيا معينا لدى الأطفال يؤدي في البداية إلى الإصابة بالعدوى المتكررة ثم إلى الربو لاحقًا.

وتقدم الدراسة، التي نشرت في المجلة الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة، نهجا جديدا للتدخلات العلاجية، وفقا لما نشره موقع ميديكال إكسبريس.

في السنوات الأولى من حياتهم، يصاب واحد من كل 3 أطفال بنوع مبكر من الربو.

ومن بين هؤلاء، 80% منهم لديهم خلل وراثي في ​​الكروموسوم 17.

ويعاني هؤلاء الأطفال من نوبات صفير متكررة ناجمة عن فيروسات ويتطورون لاحقًا إلى الربو.

كانت الآليات الكامنة وراء الخلل الوراثي غير معروفة من قبل، ولهذا السبب لم يتمكن أطباء الأطفال من علاج الأعراض فقط وليس السبب.

يقول الدكتور كونستانزي جاكويرث، المؤلف الأول للدراسة: “لقد اكتشفنا الآن لماذا يجعل الخلل الجيني الأطفال أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفيروسية، وهو ما يمثل خطرًا قويًا للتطور إلى الربو”.

زيادة التعبير البروتيني

أشارت الدراسات الوبائية السابقة بالفعل إلى أن الخلل الجيني مرتبط بالعدوى الفيروسية، ولذلك، قام الباحثون بفحص الأنسجة المخاطية للأنف لـ261 طفلًا مصابين بالصفير باستخدام فرش لاستخراج بعض الخلايا من تجويف الأنف.

هذه الطريقة…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الربو #عند #الأطفال. #محاولات #بحثية #لتطوير #دواء #يقلل #خطر
    الربو عند الأطفال.. محاولات بحثية لتطوير دواء يقلل خطر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا