الارشيف / هو وهى / خبرك نت

كيف غيرت الرياضة حياة فتاة تعيش بنصف قلب؟

2024-04-19 20:00:57

عندما ولدت إيمي روبرتس بنصف قلب عامل فقط، لم يكن من المتوقع أن تبقى على قيد الحياة، ونصح الأطباء والديها بإنهاء الحمل بعد مرور 20 أسبوعًا على اكتشاف الحالة المعقدة.

وأمام كل هذا، رفض الوالدان إنهاء الحمل، وأرادا منح طفلهما الذي لم يولد بعد فرصة للقتال.

خضعت إيمي لـ3 عمليات قلب مفتوح عندما كانت طفلة، وقد أتت المخاطرة بثمارها.

ففي سن الثانية والعشرين، أصبحت إيمي أكبر شخص حي معروف في المملكة المتحدة بنصف قلب، ومنذ انضمامها إلى صالة الألعاب الرياضية قبل 4 سنوات، تحسنت وظيفة قلبها كثيرًا لدرجة أنه قيل لها إنها من غير المرجح أن تحتاج إلى عملية زرع قلب حتى وقت لاحق من حياتها.

دور الرياضة في تحسين صحة القلب

وبحسب ما تم نشره في موقع Express.co.uk، قالت إيمي، من ورسلي، مانشستر الكبرى: “قال الأطباء إنني إذا بقيت على قيد الحياة، فسوف أحتاج إلى عملية زرع في أوائل العشرينات من عمري، ولكن في الفحص الأخير الذي أجريته، أخبروني بأن وظيفة قلبي قد تحسنت وأصبحت أقوى بكثير، وقالوا إنني قد لا أحتاج إلى عملية زرع قلب حتى أوائل الأربعينيات من عمري، وهو خبر مذهل”.

وأضافت: “بدأت ممارسة التمارين الرياضية عندما كان عمري 18 عامًا، حيث كنت ضعيفة جدًا ومريضة في تلك المرحلة، في البداية لم أتمكن من رفع وزن واحد، لكنني بدأت ببطء وقمت…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #كيف #غيرت #الرياضة #حياة #فتاة #تعيش #بنصف #قلب
    كيف غيرت الرياضة حياة فتاة تعيش بنصف قلب؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا