الارشيف / هو وهى / خبرك نت

تشخيص متلازمة أنجلمان

2024-04-20 07:00:52

يرغب بعض الأشخاص في معرفة طرق تشخيص متلازمة أنجلمان، وخاصة من يتخوفون من إصابة أطفالهم بهذه المتلازمة الوراثية، فهيا نتعرف خلال السطورالقادمة على تشخيص متلازمة أنجلمان.

تشخيص متلازمة أنجلمان

وعن تشخيص متلازمة أنجلمان، فحسبما ورد بموقع” مايو كلينيك” ربما يشتبه الطبيب في احتمالية إصابة الطفل بمتلازمة أنجلمان، في حال كان يعاني من عدة أعراض كتأخر النمو، لاسيما وجود ضعف أو عدم القدرة على الكلام، أو عند ظهور أية مؤشرات وأعراض أخرى تصاحب هذا الاضطراب، كنوبات الصرع ومشكلات الحركة وعدم القدرة على الاتزان، وصغر حجم الرأس، وإظهار السعادة بشكل غير طبيعي.

ومن أبرز اختبارات تشخيص متلازمة أنجلمان ما يلي:

  • إجراء تشخيصات محددة عبر اختبارات الدم.
  • كما يمكن لاختبار الجينات الكشف عن الشواذ في الصبغيات أو الكروموسومات لدى الطفل والتي تشير للإصابة بمتلازمة أنجلمان.
  • وكذلك يمكن أن يتم الجمع بين الاختبارات الوراثية ؛ للكشف عن عيوب الصبغيات المتعلقة بمتلازمة أنجلمان، وقد تتضمن هذه الاختبارات ما يلي:
طفلة مصابة تشخيص بمتلازمة أنجلمان

1ـ اختبار نمط الحمض النووي للوالدين، الذي يُعرف باختبار مثيلة الحمض النووي، ويتم من خلاله الكشف عن ثلاثة من أربعة اضطرابات جينية تتسبِب في الإصابة بمتلازمة أنجلمان.

  • أو اختبار…
  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #تشخيص #متلازمة #أنجلمان
    تشخيص متلازمة أنجلمان

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا