الارشيف / هو وهى / خبرك نت

اختبار بول جديد لتشخيص سرطان البروستاتا

2024-04-20 10:00:13

طور الباحثون في مركز روجيل للسرطان بجامعة ميشيجان اختبارًا جديدًا يعتمد على البول يعالج مشكلة كبيرة في سرطان البروستاتا.

وحسب ما نشره موقع ميديكال إكسبريس، ينظر الاختبار، المسمى MyProstateScore2.0، أو MPS2، إلى 18 جينًا مختلفًا مرتبطًا بسرطان البروستاتا عالي الدرجة.

اختبار بول

وفي اختبارات متعددة باستخدام عينات البول والأنسجة من رجال مصابين بسرطان البروستاتا، نجحت في تحديد بعض السرطانات.

من المرجح أن تنمو هذه السرطانات وتنتشر مقارنة بسرطانات البروستاتا من النوع 6 أو المجموعة الأولى، والتي من غير المرجح أن تنتشر أو تسبب أي تأثير آخر.

أكثر من ثلث تشخيصات سرطان البروستاتا تكون من هذا النوع المنخفض الدرجة، ويتم استخدام كل من Gleason وGrade Group لتصنيف مدى عدوانية سرطان البروستاتا.

تم نشر النتائج في JAMA Oncology.

وقال مؤلف الدراسة المشارك، جون تي وي، أستاذ جراحة المسالك البولية في جامعة ميشيجان “إن اختبارنا القياسي يفتقر إلى القدرة على التحديد الواضح لأولئك الذين لديهم نسبة كبيرة من السرطان، فقبل عشرين عامًا، كنا نبحث عن أي نوع من السرطان، والآن ندرك أن السرطان بطيء النمو لا يحتاج إلى علاج”.

تشخيص سرطان البروستاتا

يظل المستضد النوعي للبروستاتا، أو PSA، هو المحور الأساسي للكشف عن سرطان البروستاتا.

يُحسّن MPS2…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #اختبار #بول #جديد #لتشخيص #سرطان #البروستاتا
    اختبار بول جديد لتشخيص سرطان البروستاتا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا