الارشيف / هو وهى / خبرك نت

اختبار الحمل.. كيف تقيمينها قياسيا ورقميا؟

2024-04-22 17:48:27

كيفية تقييم اختبار الحمل.. هذا ما يثير تساؤلات الكثير من الفتيات، وخصوصا حديثات العهد بالزواج، أو اللاتي تخططن للحمل للمرة الأولى.

فمع قلة خبرتهن بهذه الأمور، قد ترغب الفتاة أو السيدة في إجراء اختبار حمل، لاكتشاف ما إذا كانت حامل، ومن ثم تقوم بمتابعة هذا الحمل مع طبيب النساء والتوليد، أو أنها لم تحمل بعد.

وبالرغم من توافر عدد من أنواع اختبارات الحمل السريعة في الصيدليات، إلا أن بعض الفتيات ما زلن يجهلن طريقة تقييم الاختبار، بالرغم من أن بعضهن قد يكن على علم بالطريقة التي يُجرى بها الاختبار.

في ما يلي من سطور، نستعرض كيفية تقييم نتيجة اختبار الحمل.

كيفية تقييم نتيجة اختبار الحمل

مع توافر العديد من اختبارات الحمل التي يمكن شراؤها من الصيدليات والقيام بالاختبار في المنزل، يبقى أمامنا أن نتعرف على كيفية تقييم نتيجة اختبار الحمل،  والتي تكون على النحو التالي:

الاختبارات القياسية (الشريط ونفث الحبر)

في الاختبارات القياسية، يُشار إلى النتيجة الإيجابية عادة بخطين متميزين في الاختبار.

أحد الخطوط هو خط التحكم، وهو يوضح أن الاختبار يعمل بشكل صحيح، والثاني هو اختبار يظهر ما إذا كان هرمون hCG موجودًا في البول، حتى خط الاختبار الخافت يشير إلى الحمل.

أما إذا كانت النتيجة سلبية، يتم تفسيره إذا كان…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #نتيجة #اختبار #الحمل. #كيف #تقيمينها #قياسيا #ورقميا
    نتيجة اختبار الحمل.. كيف تقيمينها قياسيا ورقميا؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا