الارشيف / هو وهى / خبرك نت

أعراض التوحد عند الأطفال

2024-04-27 13:01:35

اضطراب طيف التوحد (ASD) هو حالة تؤثر على الدماغ، ما يؤدي إلى صعوبات في التواصل والتفاعل الاجتماعي، بالإضافة إلى سلوكيات أو اهتمامات مقيدة أو متكررة.

يمكن أن تبدأ الأعراض في الظهور لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و18 شهرًا، وفي بعض الأحيان حتى قبل ذلك، وفقًا لما ذكرته  صحيفة ميرور.

تشمل العلامات المبكرة النموذجية مشاكل في التواصل البصري، وعدم الاستجابة لأسمائهم، وصعوبة متابعة نظرة شخص آخر أو توجيه إصبعه نحو شيء ما، وضعف المهارات في التظاهر والتقليد، ومشاكل في التواصل غير اللفظي.

سلوكيات غير عادية

في حين يتم تشخيص اضطراب طيف التوحد عادةً عندما يبلغ عمر الأطفال ثلاث سنوات أو أكثر، إلا أنه يمكن لأخصائيي الرعاية الصحية في بعض الأحيان اكتشاف مشكلات النمو في وقت مبكر، ويمكن أن يؤدي التحديد والتدخل المبكر إلى نتائج أفضل.

قد يُظهر الأفراد المصابون باضطراب طيف التوحد سلوكيات أو اهتمامات تبدو غير عادية.

تقدم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أمثلة على السلوكيات والاهتمامات المقيدة أو المتكررة المتعلقة باضطراب طيف التوحد:

يصطف الألعاب أو الأشياء الأخرى وينزعج عندما يتغير الترتيب.

يكرر الكلمات أو العبارات مرارًا وتكرارًا (يُسمى الايكولاليا).

يلعب بالألعاب بنفس الطريقة في كل مرة.

يركز…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أعراض #التوحد #عند #الأطفال
    أعراض التوحد عند الأطفال

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا