الارشيف / رياضة / النهار

نحو تسقيف هوامش على اللحوم المستوردة

أكد الفلاحة والتنمية، يوسف شرفة، بعين الدفلى،  أن دائرته الوزارية تعكف على تحضير مرسوم آخر يتعلق بتسقيف هوامش بالنسبة للحوم المستوردة.

وأوضح الوزير في تصريح للصحافة، على هامش زيارة عمل وتفقد قادته إلى ولاية عين الدفلى. أن هذه الخطوة جاءت بغية استقرار أسعار و ضمان تموين السوق بهذه المادة (اللحوم المستوردة ) و وصولها للمواطن بأسعار في المتناول.

وفي ياق آخر قال شرفة أن الإحصاء العام للفلاحة الذي سينطلق في 19 مايوالمقبل. يعد فرصة لمعرفة القدرات الوطنية و تحديد احتياجات القطاع بما يسمح بخدمة الفلاح و الاقتصاد الوطني.

مضيفا أن الإحصاء العام للفلاحة (19 ماي- 17 جويلية) يكتسي أهمية كبيرة للتعرف على الخارطة الوطنية. لقدرات القطاع و الوقوف على النقائص و وضع تنموية على معطيات صحيحة و دقيقة.

كما أكد أن بعث عدة مجالات ذات الصلة بالقطاع الفلاحي، على غرار الصناعة التحويلية. يرتبط مع عملية رصد المعطيات العلمية والقدرات الدقيقة للقطاع وهو ما تتيحه عملية الإحصاء الفلاحي. داعيا بالمناسبة الفلاحين والمربين للإنخراط في هذا المسعى والتعاون لإنجاح هذه العملية.

وذكر شرفة بإستراتيجية الوزارة الرامية لتحويل المزارع النموذجية إلى وحدات إنتاجية متخصصة في مختلف الزراعات. على غرار الحبوب والبقوليات والنباتات الزيتية و الأشجار المثمرة. مشيدا بالمرسوم المتعلق بتسقيف هوامش الربح بالنسبة لشعبة البقوليات و هو ما سيساهم في ضمان وصول هذه المنتجات للمواطن بأسعار تراعي القدرة الشرائية.

إضغط على الصورة لتحميل النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة النهار ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من النهار ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا