الارشيف / مصر اليوم / خبرك نت

عصابات غسيل الأموال في فخ الجهات الرقابية.. ضبطيات بـ160 مليون جنيه

عصابات غسيل الأموال في فخ الجهات الرقابية.. نرصد أبرز وقائع ضبطيات الأجهزة الأمنية للمتهمين بغسيل الأموال من تجارات مخالفة للقانون خلال الأسبوع الماضي.

 

غسـل 20 مليون جنيه من النصب على المواطنين

تمكنت مباحث الأموال العامة من اتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال 5 أشخاص لقيامهم بغسـل 20 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم غير المشروع فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج.

وتبين ضبطهم بزعم تسفيرهم للخارج، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات- شراء “الوحدات السكنية والأراضى والمحلات التجارية والدراجات النارية”، وقُدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكورين 20 مليون جنيه.
 

غسـل 30 مليون جنيه

كما تبين ضبط 5 متهمين بغسـل 30 مليون جنيه متحصلة من نشاطهم الإجرامى فى الإتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من ذلك النشاط الإجرامى عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية، شراء العقارات والسيارات، بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقد قدرت تلك الممتلكات بـ30 مليون جنيه تقريبًا، تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

ضبط 4 أشخاص بتهمة غسل 50 مليون جنيه
كانت ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على 4…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا