هو وهى / بالبلدي

بالبلدي : حساسية الجلد من التراب.. ما الأعراض الخطيرة؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في ظل تقلبات الطقس هذه الفترة، مع تحذيرات الأرصاد الجوية من الأتربة والرياح واستمرار ارتفاع الحرارة، يبحث العديد من الأشخاص عن اعراض حساسية الجلد من التراب والوقاية.

e31a6eb10e.jpg
حساسية الجلد من التراب

كما حذرت الأرصاد الجوية من نشاط للرياح والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على (الصحراء الغربية - السواحل الشمالية والغربية - الوجه البحري - القاهرة الكبرى)، ناصحة بضرورة الحماية من الرياح المليئة بالغبار، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

حساسية الجلد من التراب

ووفقا لخبراء الصحة، تبين أن الجلد يتأثر بالتراب، ويتعرض الشخص للحكة والتقشر والاحمرار، كما يُصاب الشخص بالجفاف، ولابد من إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للحماية من حساسبة التراب، لأن التراب يسبب مواد كيميائية سرطانية وتعرض الجلد لمشاكل خطيرة.

مضاعفات حساسية التراب

وعن مضاعفات حساسية التراب، وفقا لما كشفه موقع مايو كلينك، تبين أنه يصاب الشخص بالتهاب الجيوب الأنفية، حيث يتعرض له الأشخاص التعرض لحساسية التراب، ويحدث انسداد في ممرات الأنف.

ومن ضمن المضاعفات هو التعرض للإصابة بالربو، حيث يجد مصابي الحساسية صعوبة في السيطرة على اعراض الربو، منها ضيق في النفس، وضيق الصدر، وصعوبة عند النوم ونوبات للسعال مستمرة.

أسباب حساسية التراب

وعن أسباب حساسية التراب، يحدث تفاعل للجهاز المناعي مع الأتربة ويتم إنتاج أجسام مضادة، ومع تعرض الجسم للحساسية في كل مرة تظهر أعراض ويحدث خلل في الجهاز المناعي، كما أن الأسباب تختلف من شخص لأخر وعلى الشخص مراجعة الطبيب لمنع التعرض لمشكلات صحية عند التعرض للأتربة.

b3cb96cba3.jpg
الأتربة 

كيفية تعامل كبار السن مع رياح الخماسين

وحسب خبراء الصحة أن ما ينطبق على كبار السن ينطبق على الأطفال أيضا، حيث ينصح بضرورة عدم الوجود خارج المنزل أثناء تقلبات الطقس لمنع الإصابة بأدوار البرد ومنع التعرض للمشكلات التنفسية والحماية من مخاطر الربو.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" seha24 "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا