الارشيف / هو وهى / خبرك نت

بعد إصابة اللاعب لؤي وائل.. إسعافات أولية ضرورية لإنقاذ مثل

2024-04-20 02:13:52

تعرض لؤي وائل لاعب نادي المقاولون العرب للسقوط على أرض الملعب، خلال إحدى المباريات، بعد ابتلاع لسانه، وتم نقله إلى المستشفى بسيارة الإسعاف.

إصابة اللاعب لؤي وائل

وعقب نقل اللاعب للمستشفى، أجرى عدد من الاطباء،  الإسعافات الأولية اللازمة للحالة، وبعد التدخل الطبي اللازم استعاد لؤي وائل وعيه بعد أن سقط مغشيا عليه، كما استفاق اللاعب وتحدث مع أعضاء الفريق بشكل طبيعي، وكان تشخيص حالته عبارة عن بلع اللسان بعد السقوط القوي أثناء المباراة، إلى جانب اشتباه بارتجاج في المخ.

بلع لسان اللاعب لؤي وائل

وتعرف إصابة بلع اللسان بتعرض الشخص إلى رجوع اللسان نحو الحلق، مما يتسبب في انسداد مجرى التنفس.

لاعب المقاولون لؤي وائل

وتعد إصابة بلع اللسان من الإصابات المنتشرة بين لاعبي كرة القدم، حيث تتسبب في بعض الأحيان إلى وفاة اللاعب انقطاع التنفس، وعدم إجراء الإسعافات الأولية بشكل صحيح، ومن المهم أن يعرف جميع الرياضيين والأشخاص العاديين طرق إسعاف هذه الحالة.

أسباب بلع اللسان

وتحدث الإصابة ببلع اللسان التي حدثت مع لؤي وائل عندما يفقد الإنسان الوعي، حيث يرتخي الجسم، بما فيها الفك واللسان ولسان المزمار  فتسقط قاعدةاللسان في مجرى الهواء.

كما تسبب ضربات الرأس وارتجاج الدما، كذلك ،…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #بعد #إصابة #اللاعب #لؤي #وائل. #إسعافات #أولية #ضرورية #لإنقاذ #مثل
    بعد إصابة اللاعب لؤي وائل.. إسعافات أولية ضرورية لإنقاذ مثل

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا