الارشيف / هو وهى / خبرك نت

أسباب داء البريميات

2024-04-26 00:15:32

أسباب داء البريميات.. يرغب كثيرون في معرفة أسباب داء البريميات المعدي، وخاصة عقب أن أصدرت مدينة نيويورك الأمريكية تحذيرًا صحيًا بشأن ارتفاع حدة مرض قاتل تنقله الفئران يعرف بـ”داء البريميات”، أو  “البريمية”، موضحة أنه في عام 2023، ارتفعت حالات الإصابة بهذا الداء بين البشر إلى أعلى مستوياتها، فهو ينتقل عن طريق ملامسة بول الفئران أو برازها؛ لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على أسباب داء البريميات.

أسباب داء البريميات

وعن أسباب داء البريميات، فحسبما ورد بموقع ويب طب” عادة ما تنجم جراثيم البريمية عن مرضً تلوثي حاد، إذ يعد الكثير من الثدييات من مصاد هذه الجرثومة.

وينتقل مرض البريميات في حال ملامسة الجرثومة التي تم إفرازها إلى المياه عبر بول الحيوانات المصابة بالعدوي أو من خلال ملامسة سوائل جسمها، ماعدا اللعاب كالقوارض وأيضًا الكلاب وكذلك الخنازير والماشية فضلا عن الخيول وحيوانات الراكون والحيوانات البرية،  كما تحدث العدوى إذا تمت ملامسة المياه الملوثة كمياه المستنقعات، وأيضًا مياه البرك الصغيرة، وكذلك الفياضانات، وعند ممارسة الرياضة المائية، ومنها التجديف بالأنهار، أو السباحة في البرك الملوثة.

عوامل خطر الإصابة بداء البريميات

وبخصوص عوامل خطر الإصابة بداء البريميات، فمن أكثر الأشخاص…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #أسباب #داء #البريميات
    أسباب داء البريميات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا