الارشيف / هو وهى / خبرك نت

الدواء الأمريكية توافق على مضاد حيوي جديد ضد التهابات

2024-04-26 02:50:58

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على عقار “بيفيا” (Pivya)، وهو أحدث علاج ل التهابات المسالك البولية غير المعقدة، والتي تتزايد مقاومتها للمضادات الحيوية.

التهابات المسالك البولية

تعاني حوالي نصف النساء من عدوى المسالك البولية (UTI) مرة واحدة على الأقل في حياتهن، مما يزيد من خطر الإصابة بها في المستقبل. يتم علاج الحالة عادة باستخدام دورة قصيرة من المضادات الحيوية، ويمكن تخفيف الأعراض عن طريق تناول مسكنات الألم وشرب الكثير من السوائل.

عقار “بيفيا” (Pivya)

أقراص Pivya (pivmecillinam) مخصصة للاستخدام في النساء بعمر 18 عامًا فما فوق المصابات بالتهابات المسالك البولية غير المعقدة التي تسببها بكتيريا Escherichia coli وProteus mirabilis وStaphylococcus saprophyticus. يشير التهاب المسالك البولية غير المعقد إلى عدوى تؤثر فقط على المثانة ولم تصل إلى الكليتين.

تم تقييم فعالية بفيا في ثلاث تجارب سريرية خاضعة للرقابة لمقارنة أنظمة الجرعات المختلفة مع الدواء الوهمي، ودواء آخر مضاد للبكتيريا عن طريق الفم، والإيبوبروفين.

في التجربة السريرية التي قارنت pivmecillinam مع الدواء الوهمي، تم حل أعراض 62% من المشاركين الذين تلقوا Pivya خلال ثمانية إلى 14 يومًا، مقارنة بـ 10% في مجموعة الدواء الوهمي.

لم يتبين أن عقار “بيفيا” يتفوق على دواء آخر مضاد للبكتيريا عن…

  • موقع خبرك الاخبار لحظة بلحظة

    تابعنا على صفحة الفيس بوك وتويتر ليصلك كل جديد

    #الدواء #الأمريكية #توافق #على #مضاد #حيوي #جديد #ضد #التهابات
    الدواء الأمريكية توافق على مضاد حيوي جديد ضد التهابات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا