الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

سمو ولي العهد يشهد سباق فورمولا إي الدرعية 2023

شهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، منافسات سباق " فورمولا إي الدرعية 2023" الذي أقيم في الدرعية التاريخية، للمرة الخامسة، وذلك ضمن الموسم التاسع لبطولة العالم "إي بي بي فيا فورمولا إي".
وفور وصول سمو ولي العهد إلى مضمار السباق، كان في استقباله صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الرياضة، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس الاتحاد للسيارات والدراجات النارية، وقد عزف السلام الملكي، ثم توجه سمو ولي العهد إلى المنصة الرئيسية لمشاهدة السباق.
وشهد السباق جلالة الملك خوان كارلوس الأول ملك إسبانيا السابق، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين، وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ابن الحسين ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، وصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب في سلطنة عمان، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، ومعالي رئيس ديوان سمو ولي عهد دولة الشيخ أحمد العبدالله الصباح، وأصحاب السمو والمعالي والمهتمون في سباقات الفورمولا وعددٌ من الضيوف.
تايكوندو الفرع يفوز بكأس بطولة المملكة للناشئين
فاز فريق الفرع للتايكوندو بكأس بطولة المملكة التأهيلية للناشئين، التي أقيمت منافساتها في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة يومي الخميس والجمعة الماضيين بمشاركة 291 لاعب مثلوا 53 نادي من مختلف مناطق المملكة.
وجاء فريق الهلال بالمركز الثاني، والشباب بالمركز الثالث، وفريق أبها بالمركز الرابع.
قبضة الروضة تنفرد بصدارة دوري أولى اليد
انفرد فريق الروضة بصدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى لكرة اليد برصيد 30 نقطة، بعد تحقيقه الانتصار على فريق الجزيرة (26-25)، ضمن الجولة التاسعة عشر.
وأسفرت باقي نتائج مواجهات الجولة عن فوز الهداية على هجر (29-26)، والجيل على الفيحاء (28-24)، وفوز العدالة على النجوم (16-53)، وتعادل الثقبة مع الفتح (25-25)، وتعادل الخويلدية مع السلام (29-29).
العباد والطاهر أبطال الطاولة
اختتمت بطولة الامير فيصل بن فهد للناشئين والرجال لكرة الطاولة في صالة نادي القادسية بالخبر التي انطلقت يوم الأربعاء بمشاركة 128 لاعب.
وحقق لاعب نادي الاتحاد عبدالعزيز العباد المركز الأول والميدالية الذهبية لفئة الرجال، وجاء في المركز الثاني والميدالية الفضية علي الخضراوي، والميدالية البرونزية والمركز الثالث عبدالعزيز بوشليبي.
وفي الناشئين، جاء علي الطاهر في المركز الأول والميدالية الذهبية، ونال عبدالرحمن الطاهر المركز الثاني والميدالية الفضية، وذهبت الميدالية البرونزية لمؤيد عارف.
ختام سهام الصالات المغلقة
اختتمت بطولة الصالات المغلقة للسهام في الصالة الرياضية بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ، لفئات البراعم والناشئين والشباب والكبار للقوس الاولمبي والقوس المركب (سيدات- رجال)، بمشاركة ٢١ نادياً و١١١ لاعباً.
وشهدت البطولة تتويج ٣٩ لاعب ولاعبة الحاصلين على ميداليات المراكز الثلاثة الأولى.
فنون القتال المتنوع يقيم معسكراً في داغستان
وصلت بعثة المنتخب السعودي لفنون القتال المتنوع الى داغستان لإقامة معسكراً اعدادياً لبطولة العالم لقنون القتال والتي ستقام في جمهورية صربيا من الحادي عشر وحتى الثامن عشر من شهر فبراير المقبل.
وضمت قائمة المدرب اسرافيل كلاً من :" فارس الريمي وفهد القحطاني وهيف القحطاني ومحمد الاحمدي ومحمد القحطاني وعبدالله الاحمدي وسلمان الكوشي وعبدالاله مير عالم، إضافة إلى محمد حسين علي وعناد باعويضان اداريين.
واشتمل المعسكر على تدريبات تستهدف رفع المعدل اللياقي والفني للاعبين إضافة إلى إقامة نزالات بين اللاعبين وشرح الجوانب التكتيكية داخل الحلبة، وشرح قوانين الحكام والقضاة خارج الحلبة.
290 لاعب ولاعبة يختتمون بطولة للجوجيتسو
اختتمت بطولة الرياض للجوجيتسو 2023م المفتوحة التي أقيمت على الصالة الرياضية بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، بمشاركة أكثر من 290 لاعباً ولاعبة شاركوا في ٧ أوزان في البطولة لفئة الاطفال والكبار والماسترز للجنسين. وفي ختام المنافسات توج الفائزين بالمراكز الأولى في كل وزن حيث تم تتويج 98 لاعباً بميداليات المراكز الثلاثة الاولى، بحضور الطاقم التدريبي للمنتخب السعودي للجوجيتسو لاختيار اللاعبين المميزين للأخضر استعداداً للمنافسات الخارجية المقبلة.
الاتحاد يواصل تصدره دوري شباب ممتاز الطائرة
تصدر فريق الاتحاد ترتيب دوري شباب ممتاز الطائرة مع نهاية الجولة الثالثة عشر رافعاً رصيده لـ33 نقطة وجاء الهلال في المركز الثاني بـ 30 نقطة وحل الخويلدية في المركز الثالث بـ29 نقطة.
واسفرت مواجهات الجولة عن فوز الهلال على الخويلدية 3/2 وفوز الهداية على الاهلي 3/0 والاتحاد على الترجي 3/0 والنصر على الخليج 3/1 والابتسام على السلام 3/2 والوحدة على الصفا 3/1.
اكتساح اتفاقي للمصارعة
اكتسح فريق الاتفاق، بطولتي المنطقة الشرقية المفتوحة للمصارعة الرومانية والحرة لفئة البراعم (أ) تحت 10 سنوات والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام في الدمام .
وجاء نادي الاتفاق أولًا في المصارعة الرومانية فيما حل نادي النهضة ثانيًا و القادسية ثالثًا.
وعلى مستوى المصارعة الحرة حقق الاتفاق المركز الأول، والنهضة ثانيًا ، والخليج ثالثاً.
وفي بطولة البراعم (ب) تحت 12 عامًا، نجح الاتفاق في تحقيق المركز الأول في المصارعة الرومانية، وجاء القادسية ثانيًا، فيما حقق الخويلدية المركز الثالث.
وعلى مستوى المصارعة الحرة واصل الاتفاق تميزه بتحقيق المركز الأول، فيما حلّ القادسية ثانيًا، والنهضة ثالثًا.
اختتام الجولة الذهبية من بطولة المملكة للمبارزة
اختتمت بطولة المملكة للمبارزة تحت 13 عام (الجولة الذهبية) التي أقيمت في صالة الاتحاد السعودي للمبارزة بمدينة الأمير سـعود بن جـلوي الرياضية في الدمام.
وتوج علي العماني بالميدالية الذهبية في سلاح السايبر، وحل حيدر أوحيد ثانيا وأحمد الطريفي ثالثا و محمد العبيد (الثالث مكرر).
وفي منافسات سلاح الابيه، حقق بتال القرني الميدالية الذهبية، وحل فهد فاضل ثانياً، وأمين آل سهو ثالثاً وعامر العميري (الثالث مكرر).
فيما حقق ياسين ضياء المركز الأول في سلاح الفويل، وحل محمد الهديب ثانياً، وأحمد الخماش ثالثاً وعلى العبيد (الثالث مكرر).
العلا تستضيف "طواف 2023" بنسخته الثالثة
تنطلق منافسات طواف السعودية للدرجات الهوائية 2023م غدًا الاثنين، في محافظة العُلا، إذ يتنافس 112 دراجًا يمثلون 16 فريقاً للظفر بلقب السباق الذي تبلغ مسافته الإجمالية 830 كيلومترًا تمر على خمس مراحل.
وتشهد هذه النسخة مشاركة الأخضر السعودي للمرة الأولى بقائمة مكونة من 7 دراجين بقيادة المدير الفني البريطاني سكوت ميشيل وهم : حسن الجمعة، عزام العبدالمنعم، حسن ال براهيم، هاني المرهون، عبدالعزيز هاشم، مرتضى الشغب، فهاد الغامدي .
الأهلي والنصر في صدارة ممتاز السلة
فاز الفريق الأول لكرة السلة بنادي النصر، على نظيره الأهلاوي بنتيجة 73 – 69 نقطة، في المباراة التي جمعتهما ضمن مواجهات الجولة التاسعة عشر للدوري الممتاز لكرة السلة.
وبهذا الفوز، استطاع النصر مزاحمة الأهلي في صدارة ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة لكل منهما، مع تقدم الأهلي بفارق التسجيل النقطي.
وحلّ أحد في المركز الثالث برصيد (٣٤) نقطة، والفتح في المركز الرابع برصيد (٣٣) نقطة، والوحدة في المركز الخامس برصيد (٣٠) نقطة، والهلال في المركز السادس برصيد (٣٠) ويتأخر عن الوحدة بفارق التسجيل النقطي، والاتحاد في المركز السابع برصيد (٢٨) نقطة، والسلام في المركز الثامن برصيد (٢٦) نقطة، وضباء في المركز التاسع برصيد (٢٣) نقطة، والتعاون في المركز العاشر برصيد (٢٢) نقطة، والعدالة في المركز الحادي عشر برصيد(٢٢) نقطة ويتأخر بفارق التسجيل النقطي عن التعاون، والأنصار في المركز الثاني عشر برصيد (١٩) نقطة.
الترجي بطل تمهيدية رفع الأثقال للكبار
توج رباعو نادي الترجي بالمركز الأول وكأس بطولة المجموعات التمهيدية لرفع الأثقال للكبار بمجموع 736 نقطة، فيما حل نادي الخويلدية ثانياً بمجموع 729 نقطة ، وجاء نادي الهدى ثالثاً بمجموع 707 نقطة وحل نادي الطرف رابعاً بمجموع 607 نقطة وجاء نادي الاتحاد خامساً بمجموع 590 نقطة ونادي النصر سادساً بمجموع 548 نقطة ونادي الاهلي سابعاً بمجموع 513 نقطة ونادي الهلال ثامناً بمجموع 510 نقطة
وشارك في البطولة 137 رباع مثلوا 16 نادياً (العمران – الهلال – الهدى – الخويلدية – الطرف – النور – السلام – الترجي – الأهلي – ضمك – الاتحاد – الصقور – قفار – اللواء – النصر – اليرموك ) وتنافس الرباعون على الأوزان التالية: (55 – 61 – 67 – 73 – 81 – 89 – 96 – 102 – 109 – +109).

إدارة التسويق والتواصل المؤسسي – اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا