رياضة / الطريق

تفوق جوزيه جوميز في الصدام السويسري البرتغالي في لقاءات القمةاليوم الإثنين، 15 أبريل 2024 09:02 مـ

انتهت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، بفوز نادي الزمالك بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد القاهرة الدولي، في المباراة المؤجلة من الجولة العاشرة لبطولة دوري نايل.

حيث تفوق المدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الزمالك على السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الأهلي.

ويعد هذا الصدام «البرتغالي - السويسري»، هو الثاني بين الطرفين، بعد أن التقى الفريقان مؤخرا بتاريخ 8 مارس الماضي، في نهائي كأس ، نسخة 2023، بالسعودية، وحسم المارد الأحمر المواجهة لصالحه بهدفين دون رد، أحرزهما إمام عاشور ومحمد مجدى «أفشة» في الوقت القاتل من عمر اللقاء، الذي كان المارد الأحمر أكثر استقرارا فيه.

ولكن اليوم وفي اللقاء الثاني تفوق البرتغالي جوزيه جوميز علي نظيره السويسري كولر بتفوق هذه المرة، حيث أصبح «جوميز» أكثر دراية بأمور الفارس الأبيض؛ إذ كان قد لعب 3 مباريات فقط قبل الصدام مع أبناء قلعة الجزيرة في نهائى الكأس.

كيف تفوق جوميز في القمة 127؟

1- الإلتزام الدفاعي، والاعتماد على الكرات الطويلة في ظهر خط الدفاع لفريق الأهلي، عن طريق الكرات الطويلة المرسلة من اللاعب عبد الله السعيد.

2- الإعتماد على تحركات اللاعب سيف الدين الجزيري المهاجم التونسي للقلعة البيضاء، وسرعة ومهارة اللاعب بين ثنائي دفاع الأهلي.

3- التفاصيل الصغيرة، حيث نجح جوميز في إغلاق الأطراف على الأهلي من الجبهتين اليمنى واليسرى بالالتزام الدفاعي، ومن ثم ضرب دفاعات الأهلي من عمق الملعب، مثلما حدث في الهدف الأول.

وقبل الصدام في الدوري، لعب «جوميز» مع الزمالك 8 مباريات في المسابقة، جاءت كالتالي: تعادل سلبيا مع الإسماعيلي، وفاز على الداخلية بهدف دون رد، ثم خسر من الجونة بثلاثية مقابل هدفين، قبل فوزه الأخير على الاتحاد السكندرى بثلاثية نظيفة، في بروفة القمة الأخيرة، وخاض لقاءً وحيدا في كأس مصر، خسر فيه الفارس الأبيض من الأهلي بهدفين دون رد بنهائي نسخة 2023.

وعلى مستوى بطولة الكونفيدرالية، لعب الزمالك تحت قيادة «جوميز» 3 مباريات، فاز على أبوسليم الليبى بملعبه بثنائية مقابل هدف، فى الجولة الخامسة لمرحلة دور المجموعات، وتغلب على مودرن فيوتشر في ربع نهائي الكونفيدرالية، بالفوز ذهابا بملعب السلام بثنائية مقابل هدف، والتعادل في لقاء الإياب باستاد القاهرة الدولي، بهدف لمثله.

وبذلك تصطدم طموحات «جوميز» بخبرات «كولر» في إدارة مباريات القمة؛ إذ تشهد تفوقا ملحوظا للمارد الأحمر، تحت قيادة السويسري، الذي حصد أول ألقابه مع الأحمر، بالتفوق على أبناء ميت عقبة في بطولة السوبر المصري 2021، خلال اللقاء الذى أقيم بالإمارات، وانتهى بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد، أحرزهما البرازيلي برونو سافيو، لاعب الفريق السابق، وكريم فؤاد.

وتواصل تفوق السويسري في إدارة مباريات الزمالك، من خلال قيادة المارد الأحمر للفوز في مباراتين بمسابقة الدوري، خلال الموسم الماضي؛ إذ انتهى لقاء الدور الأول بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، أحرزها محمود كهربا ومحمد شريف «هدفين»، وفي مباراة الدور الثاني تفوق أبناء قلعة الجزيرة برباعية مقابل هدف، بأقدام حسين الشحات «هدفين»، وعلى معلول ومحمد شريف، وسجل أبناء ميت عقبة هدفهم الوحيد في اللقاء من ركلة جزاء، عن طريق أحمد مصطفى «زيزو».

وفي المباراة الرابعة تفوق «كولر» على الزمالك بهدفين دون رد، في نهائي كأس مصر 2023، ويحلم بقيادة المارد الأحمر لخامس انتصار على أبناء ميت عقبة، ليحقق العلامة الكاملة في كل مباريات القمة.

وكان قد تعاقد الأهلي مع كولر في 9 سبتمبر 2022 وخاض مع الأحمر 92 مباراة في جميع البطولات وفاز كولر مع الأهلي في 63 مباراة وتعادل في 20 وخسر في 9 وسجل لاعبوه 174 هدفا وتلقت شباكه 62 هدفا.

وحقق كولر مع الأهلي 6 بطولات وهم بطولة الدوري وبطولتي كأس مصر و3بطولات لكأس السوبر المصري .

وتعاقد الزمالك مع جوميز في 1 يوليو 2024 وخاض مع الزمالك 9 مباريات وفاز جوميز مع الأبيض في 5 مباريات وتعادل في 2 وخسر 2 وسجل لاعبوه 14 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف .

بينما لم يحقق جوميز حتي أي بطولة فقط تنافس على بطولة كأس مصر 2022-2023 وخسرها أمام الأهلي .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا